17 طريقة لتحفيز نمو الشعر للرجال
17 طريقة لتحفيز نمو الشعر للرجال

أهم 17 طريقة لتحفيز نمو الشعر عند الرجال

17 طريقة لتحفيز نمو الشعر للرجال

أهم 17 طريقة لتحفيز نمو الشعر عند الرجال

يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر عند الرجال إما بسبب الوراثة أو البيئة.

الصلع الذكوري النمطي ، المعروف أيضًا باسم الثعلبة الذكورية ، هو سمة موروثة. وفقًا لـ Medline Plus ، فإنه يؤثر على أكثر من نصف الرجال فوق سن الخمسين. ومع ذلك ، ف إن الإجهاد أو أمراض المناعة الذاتية الأخرى مثل داء الثعلبة يمكن أن يؤثر أيضًا على تساقط الشعر عند الرجال

. بدايةً لا يمكن دائمًا منع تساقط الشعر ، ولكن هناك علاجات وعلاجات قد تبطئ العملية

فيما يلي 17 علاجًا لتساقط الشعر يمكنك التحدث مع الطبيب بشأنها.

1- خيارات الدواء

الأدوية التي تُصرف بوصفة طبية والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) على دوائين لعلاج الصلع النمطي عند الذكور

: مينوكسيديل (روجين). روجين متاح بدون وصفة طبية على شكل سائل أو رغوة. ضعيه على فروة الرأس مرتين يوميًا لتشجيع نمو الشعر ومنع تساقطه. يمكن أن يستغرق المينوكسيديل من 4 إلى 6 أشهر لرؤية النتائج.

تعتمد النتائج أيضًا على التطبيق الصحيح والجرعة.

فيناستريدس (بروبيكيا ، بروسكار). فيناسترايد حبة يتم تناولها يوميًا. إنه متاح فقط بوصفة طبية من طبيبك. تنص إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على أنه بشكل عام ، سيستغرق الأمر 3 أشهر على الأقل من الاستخدام اليومي لمعرفة النتائج من الدواء. بالنسبة لكل من المينوكسيديل والفيناسترايد ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام واحد لرؤية النتائج ، وستحتاج إلى الاستمرار في تناولهما للحفاظ على الفوائد.

2- زراعة الشعر

. زراعة الشعر عمليتا زراعة الشعر الأكثر شيوعًا هما زراعة وحدة البصيلات واستخراج وحدة البصيلات.

ضع في اعتبارك أن كلا عمليتي زراعة الشعر تعتبر عملية جراحية ، لذا فقد تكون باهظة الثمن وقد تسبب بعض الانزعاج. هناك أيضًا بعض المخاطر ، بما في ذلك الالتهابات والندب.

قد تحتاج إلى إجراء عدة علاجات لزراعة الشعر للحصول على النتيجة المرجوة.زرع وحدة بصيلات الشعر (FUT) هي الطريقة الأكثر “كلاسيكية” إنها تنطوي على إزالة بعض الجلد ، عادةً من مؤخرة فروة رأسك ، حيث يوجد الكثير من الشعر.

ثم يقوم الجراح بإزالة البصيلات من هذا الشريط من الجلد.

أخيرًا ، يعيدون إدخال بصيلات الشعر في جزء فروة الرأس حيث تعاني من تساقط الشعر.

تقنية الاقتطاف FUE في FUE،

يزيل الجراح بصيلات الشعر مباشرة من فروة الرأس ويزرعها في الأجزاء الصلعاء من فروة الرأس. زرع الشعر المباشر (DHI) هو نسخة معدلة من هذه التقنية يتم فيها استخدام أداة متخصصة لإكمال الإجراء.

3.العلاج بالليزر.

كما يوصى على نطاق واسع بزيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الزيتون ولكن وفقًا لمراجعة عام 2020 لمصدر موثوق ، فإن الأبحاث حول فوائدها لنمو الشعر محدودة.

4.تغيير نمط الحياة

الإقلاع عن التدخين إذا كنت مدخنًا ، فمن المحتمل أنك سمعت عن جميع الآثار السلبية للتدخين على رئتيك.

لكن هل تعلم أن التدخين قد يرتبط بتساقط الشعر؟ وجدت دراسة أجريت عام 2020 على 1000 رجل أن غالبية الذين يدخنون لديهم قدر من تساقط الشعر ، مقارنة بأقل من نصف المشاركين الذين لم يدخنوا. إذا كنت تدخن ، فقد يساعد الإقلاع عن التدخين في تقليل تساقط الشعر.

5 تدليك فروة الرأس

لا يقتصر الشعور بالتدليك على الشعور بالرضا فحسب ، بل قد يساعد أيضًا في علاج تساقط الشعر.

يحفز تدليك فروة الرأس بصيلات الشعر. في دراسة صغيرة أجريت عام 2016 ، كان لدى الرجال اليابانيين الأصحاء الذين تلقوا 4 دقائق من تدليك فروة الرأس كل يوم لمدة 24 أسبوعًا شعرًا أكثر كثافة في نهاية الدراسة. وجدت الأبحاث من عام 2019 أيضًا أن تدليك فروة الرأس كان مرتبطًا بتحسينات مدركة ذاتيًا في كثافة الشعر

6. نظام غذائي متوازن قد يساعد النظام الغذائي المتوازن في الحفاظ على شعرك في شكل قمة. تأكد من تضمين مجموعة متنوعة من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والدهون غير المشبعة والبروتينات الخالية من الدهون في نظامك الغذائي. حاول أن تحد من تناولك للحلويات. ربطت مراجعة عام 2019 مصدر موثوق به بعض الفيتامينات والمعادن الموجودة في الطعام بشعر صحي. حاول إضافة ما يلي: الأطعمة الغنية بالحديد ، بما في ذلك اللحم البقري والفاصوليا والخضروات ذات الأوراق الخضراء والحبوب المدعمة بالحديد والبيض الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، مثل السلمون والماكريل والتونة وبذور الكتان وصفار البيض وبذور القنب والجوز الأطعمة الغنية بالبروتين ، مثل البيض واللحوم الخالية من الدهون والمأكولات البحرية أخيرًا وليس آخرًا ، تأكد من شرب الكثير من الماء.

7. تقليل التوتر يمكن للتوتر أن يؤثر بشكل كبير على الجسم ، بما في ذلك شعرك. قد يكون تساقط الشعر نتيجة لنمط حياة مرهق. تتضمن استراتيجيات تقليل التوتر ما يلي:

ممارسة الرياضة بانتظام

ممارسة اليوجا

التأمل

الحصول على قسط كاف من النوم

العلاجات البديلة

8- الزيوت تشير بعض الأدلة من دراسة أجريت عام 2014 على الفئران إلى أن زيت النعناع يمكن أن يساعد في نمو الشعر. يستخدم زيت إكليل الجبل تقليديا لزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس.

وجدت دراسة أجريت عام 2013 أن مستخلص أوراق إكليل الجبل يحسن نمو الشعر لدى الفئران.

كما يوصى على نطاق واسع بزيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الزيتون. ولكن وفقًا لمراجعة عام 2020 لمصدر موثوق ، فإن الأبحاث حول فوائدها لنمو الشعر محدودة.

9. رأى بالميتو المنشار بالميتو هو نبات يحتوي على توت صغير. في حين أن البحث ضيق في قدرة المنشار بالميتو على علاج تساقط الشعر ، وجدت مراجعة عام 2020 أنه قد يساعد في نمو الشعر مع وجود آثار جانبية قليلة.

10.البيوتين
البيوتين هو فيتامين موجود بشكل طبيعي في الأطعمة ، مثل: المكسرات البطاطا الحلوة بيض بصل هناك بعض الأدلة على أن تناول البيوتين سيساعد في إبطاء تساقط الشعر ، ولكن

11. عصير البصل أظهرت دراسة صغيرة عام 2014 أن استخدام عصير البصل كعلاج موضعي أدى إلى إعادة نمو أكبر بكثير من مجرد ماء الصنبور في الأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة البقعي. هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر الذكوري.

12. برينجراج Bhringraj (Eclipta alba) المعروف أيضًا باسم زهرة الأقحوان الكاذبة .. هو نوع من عائلة عباد الشمس .. في طب الايورفيدا ، يُعرف باسم عشب يدعم نمو الشعر. أظهرت الدراسات ، المأخوذة من عام 2008 على سبيل المثال Trusted Source النتيجة أن مستخلصات العشب تُظهر نموًا أفضل للشعر من المينوكسيديل. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه التأثيرات على البشر.

13. الشاي الأخضر علاج عشبي آخر لتساقط الشعر هو الشاي الأخضر. في دراسة قديمة أجريت عام 2005 على الفئران ، أظهرت مركبات البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر نتائج واعدة كعلاج طبيعي لتساقط الشعر. لكن لم تكن هناك دراسات بشرية لتأكيد هذه الآثار.

14. الكركديه يتم تسويق الكركديه الصيني (Hibiscus rosa-sinensis) على نطاق واسع في الهند لنمو الشعر. أظهرت دراسة قديمة أجريت عام 2003 على الفئران آثارًا إيجابية على بصيلات الشعر ، ولكن لم يتم إجراء أي دراسات على البشر. نصائح للعناية بالشعر

15. كن لطيفا مع امشاطك حاول أن تكون لطيف قدر الإمكان عند تمشيط شعرك بالفرشاة أو تصفيفه. يمكن أن يؤدي التواء أو لف أو شد شعرك بإحكام إلى تساقط الشعر. إذا كنت قلقًا بشأن تساقط الشعر ،

فقد ترغب في تجنب ما يلي: تسريحات الشعر الضيقة ، مثل أسلاك التوصيل المصنوعة ، والذرة ، والضفائر ، والكعك المواد الكيميائية المستخدمة في التجاعيد وعلاجات تمليس الشعر مكواة تجعيد ساخنة أو مكواة فرد تبييض شعرك إذا كنت تستخدم مواد كيميائية أو مبيض في شعرك ، فاطلب المساعدة من متخصص مدرب. لا تحاول أن تفعل ذلك بنفسك في المنزل. قم بزيارة الطبيب

16. احصل على فحص طبي بصرف النظر عن العوامل الوراثية الخاصة بك ، يمكن أن تؤدي العديد من الحالات الطبية إلى تساقط الشعر. ستتمكن من معالجة تساقط شعرك عن طريق علاج الحالة الأساسية. يمكن أن تؤدي الحالات التالية إلى تساقط الشعر: داء السكري الذئبة المسطح المشترك الساركويد صدفية فروة الرأس داء الثعلبة ظروف الغدة الدرقية اضطرابات الأكل بسبب سوء التغذية فقر الدم الناجم عن نقص الحديد اضطراب نتف الشعر المعروف باسم نتف الشعر مرض الاضطرابات الهضمية مرض الزهري إذا كنت تعاني من أي من هذه الحالات ، أو إذا كنت تعاني من أعراض أخرى إلى جانب تساقط الشعر ، فتأكد من التحدث مع الطبيب لعلاج الحالة الأساسية. يجب أن يتحسن تساقط شعرك مع تحسن حالتك

17. ناقش الأدوية الخاصة بك مع الطبيب يمكن أن تؤدي بعض الأدوية إلى تساقط الشعر. الامثله تشمل: العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي بعض مميعات الدم (مضادات التخثر) بعض أدوية الاكتئاب الأدوية المستخدمة في علاج ارتفاع ضغط الدم بعض أدوية القلب دواء الذوق إيزوتريتينوين (أكوتاني) (علاج لحب الشباب)….

وختاماً

طرق منع تساقط الشعر :- إذا بدأت في ملاحظة تساقط الشعر أو كان لديك تاريخ عائلي من الصلع الذكوري ، فقد لا تتمكن من إيقاف تساقط شعرك تمامًا.

ومع ذلك ، قد تتمكن من إبطاء أو منع بعض تساقط الشعر.

جرب هذه النصائح

لا تعليقات

اترك تعليقاً

الرئيسيةالاقسامالمفضلةحسابي
البحث